- ما الذي يميز خطة تكافل النخبة عن غيرها من خطط التأمين على الحياة ؟
- تعد خطة تكافل مطابقة للشريعة الإسلامية بقيمة فوائد مضافة.
- سقف تغطية عالي يصل إلى ١٠٠,٠٠٠ ريال عماني للخطة رقم 1 و 250,000 ريال عماني للخطة رقم 2.
- مساهمة منخفضة
- تغطية لرحلات السفر العائلية السنوية ( للشريك +٣ أطفال كحد أقصى وإلى عمر ١٨ سنة فقط ). بالدولار الأمريكي.
- تغطية على الأجهزة الشخصية - كأجهزة الحاسب الآلي والهاتف النقال والأجهزة الإلكترونية الذكية ( الآيباد والآيفون).
- تغطية عالمية على مدار الساعة.
- يتم دفع جزء من المبلغ المؤمن ويقسم المبلغ المتبقي على دفعات شهرية لمدة ٢٥ شهر في حالة الوفاة لا سمح الله. تسجيل سهل وسريع بإجراءات مبسطة ، لا حاجة لتقديم أية فحوصات طبية.
٢. هل تقتصر التغطية التأمينية على السلطنة فقط ؟
نقدم تغطية عالمية على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع للمسجلين في تغطية الحياة بالقيمة العالية ،أما تغطية تكافل السنوية وتغطية حماية الأجهزة فإنّها تقتصر على ( السلطنة فقط) .
٣. هل يشترط تقديم الفحوصات الطبية للحصول على التأمين؟
الخطة رقم 1 لا يلزم استبيان طبي او إجراء فحص طبي.
الخطة رقم 2 يلزم استبيان طبي بغض النظر عن العمر
٤. كم عدد الرحلات التي يغطيها التأمين السنوي للعائلة ؟
تغطي الخطة خلال فترة سريان وثيقة التأمين عدداً غير محدود من الرحلات خارج السلطنة ، على أن لا تتجاوز مدة الرحلة الواحدة 90 يوماً. وسيحصل الزبون على شهادة عضوية تكافل لأغراض استخراج تأشيرات السفر.
5 - ما الذي تشمله تغطية الاجهزة الإلكترونية ؟
تشمل تغطية الاجهزة التأمين على التلف العرضي ، السرقة ، مكالمات الاحتيال ، والفقدان العرضي.
6- هل هناك مبلغ مساهمة مطلوب دفعه عند التقدم للحصول على تغطية تكافلية للأجهزة ؟
يطلب من الزبون سداد مبلغ مساهمة قدره -/30 ريال عماني
7 – ما هو الحد الأقصى للتغطية التكافلية للأجهزة الإلكترونية ؟
الحد الأقصى للتغطية هو 500 ريال عماني.
8 – ما هي متطلبات التأهل لتقديم طلب الحصول على الخطة؟
يجب على المشترك استيفاء شروط التأهل المنصوص عليها من قبل البنك. وأن يكون عمر الشخص المؤمن وشريك حياته ضمن نطاق الفئات العمرية المذكورة أدناه:
الحد الأدنى للعمر عند التقدم للحصول على الخطة التأمينية : 18 سنة
الحد الأقصى للعمر عند التقدم للحصول على الخطة التأمينية : 60 سنة
الحد الأقصى لاستحقاق التغطية : 65 سنة وما فوق
يجب إحضار بطاقة إقامة سارية المفعول للأجانب المقيمين و البطاقة الشخصية للعمانيين.
9 – ما هي خيارات الدفع المتاحة للاشتراكات ؟
تم سداد الاشتراكات بمعدل سنوي.
10 – هل يمكن التقدم بطلب فترة تجريبية في البدء ؟
نعم ، تخولك هذه الوثيقة استرجاع مبلغ الاشتراك كاملاً في حال قررت إلغاء الإشتراك خلال 30 يوم من تاريخ بدء سريان الخطة. وتحتفظ الشركة بحق رفض تسجيل المشترك مجدداً بعد إلغائه للتسجيل الأول للخطة.
11 –هل يُسمح لي بإلغاء التغطية في أي وقت ؟ هل يحق لي استرجاع الاشتراكات بعد إلغاء الوثيقة في حالة سدادي للاشتراك مقدما؟
نعم يمكنك إلغاء الوثيقة في أي وقت ، وسيتم استرجاع 80% من الاشتراكات غير المستحقة على أساس النسبة والتناسب من الأشهر المتبقية ضمن خطة التكافل.
12– في حال كنت مقيماً و قررت مغادرة السلطنة، هل تستمر التغطية التكافلية؟
لا
13–ما هو الأجراء المتبع في حال كنت أملك وثيقة تكافلية مسبقة مع مقدم تكافل آخر؟
تعتبر هذه الوثيقة وثيقة تأمين مستقلة عن أي وثيقة تكافل أخرى فيما يتعلق بتغطية القيمة العالية للحياة ، أما إن كانت التغطية التكافلية الحاصل عليها على السفر حول العالم أو التغطية التكافلية للأجهزة الإلكترونية فان هذه الوثيقة لن تكون ملزمة بسداد أو المساهمة بأكثر من ما هو منصوص عليه كمعدل تغطية عن الخسارة والأضرار والتلف.
14–هل يمكن إلغاء فوائد الاستحقاق بموجب التغطية من دون أمر من الزبون نفسه؟
نعم ،في الحالات التالية:
في حالة إنتهاء تاريخ الوثيقة التكافلية.
في حالة أن يكون المشترك غير مستحقاً للفوائد في تاريخه بموجب تعريف المشترك ضمن الوثيقة.
في حالة عدم الإلتزام بسداد االاشتراك المطلوب خلال فترة المهلة المسموحة.
في حالة دفع استحقاق المبلغ التأميني للمشترك.
في حالة تعدى فيها المشترك الحد الأقصى من العمر المسموح وهو 65 سنة.
15 – ماهي المدة الزمنية المحددة للحصول على الاستحقاق ؟
تأخذ عملية طلب الاستحقاق 15 يوم عمل من تاريخ تقديمها مع كامل المستندات والوثائق المطلوبة.
16 – ما هي المستندات المطلوبة في حالة المطالبة بالاستحقاق؟
استحقاق حالات الوفاة | استحقاق تغطية التكافل سفر الاسرة حول العالم | |
شهادة عضوية تكافل. شهادة الوفاة. شهادة الورثة الشرعيين. تقرير ما بعد الوفاة (متى كان مطلوباً قانونا) تقرير الشرطة (اذا كانت الوفاة ناتجة عن حادث). التقرير الطبي. نسخة من جواز السفر مع صفحة التأشيرة السارية المفعول (للأجانب) او صورة من البطاقة الشخصية ( للعمانيين) أية وثائق ومستندات أخرى قد يتم طلبها في حالات الوفاة. | استحقاق الوفاة: شهادة الوفاة. تقرير الشرطة. استحقاق الإعاقة الدائمة شهادة الإعاقة الصادرة من الطبيب المختص عن تقييم حالة الإعاقة. تقرير الشرطة، التقرير الطبي. استحقاق علاج الحالات الطارئة: التقرير الطبي المفصل. فاتورة الأدوية والعلاجات/التسهيلات الأخرى. تذاكر السفر. إيصال المبالغ النقدية المدفوعة الصادر من المستشفى. اثبات رسوم السفر العلاجي. استحقاق إلغاء السفر شهادة الوفاة أو الشهادة الطبية لقريب المشترك الذي تسبب في إلغاء الرحلة. اثباتات أخرى عن سبب الإلغاء. استحقاق تأخير السفر: إخطار كتابي من خطوط الطيران أو خطوط الملاحة البحرية بأسباب وفترة التأخير. | استحقاق تأخر الامتعة الشخصية: إخطار كتابي من خطوط الطيران أو الملاحة البحرية يوضح أسباب وفترة التأخير. فواتير بما تم استهلاكه في هذه الحالة الطارئة. استحقاق فقدان المبالغ النقدية الشخصية/الامتعة الشخصية: إخطار كتابي من قبل الناقل يوضح بأن الأمتعة الشخصية لا يمكن تتبعها أو تم فقدانها. تقرير الشرطة ، خطوط الطيران أو الملاحة البحرية فيما يتعلق بفقدان الامتعة الشخصية. استحقاق فقدان جواز السفر: نسخة من الاخطار المسلم لأقرب سفارة. تقرير مكتوب من السفارة. تقرير الشرطة. استحقاق الالتزامات الشخصية: اشعار من قبل طرف ثالث بمستحقاته من المشترك. نسخ من المراسلات المتبادلة بين المشترك والطرف الثالث فيما يخص المطالبات. |
استحقاق تكافل للأجهزة الإلكترونية: |
استحقاق السرقة او الفقدان: مرجع الجريمة/رقم الملكية المفقودة ونسخة من تقرير الشرطة – خلال 24 ساعة من الحادثة. دليل التواصل مع مقدم الخدمة خلال 12 ساعة. جميع الاستحقاقات الأخرى (خلال 30 يوما) استمارة الاستحقاق الصادرة من الشركة. رقم القضية المرجعي الصادر عن الشركة/رقم الملكية المفقود (أيهما ينطبق). إثبات حالة الدخول القصري أو العنف (أيهما ينطبق) إثبات الشراء. أية مستندات أخرى يطلب تقديمها. |
ملاحظة: تقديم شهادة عضوية تكافل إلزامي لجميع مطالبات الاستحقاق
17 – ما هي الاستثناءات الرئيسية للاستحقاق؟
عن تغطية التكافل بقيمة عالية:
المشاركة الفعالة في أي حرب.
المشاركة في الملاحة الجوية، والطيران الشراعي أو أي من أشكال الطيران الأخرى عدا السفر جواً كمسافر رسمي أو مضيف جوي أو طيار.
أي خرق للقانون الجنائي
محاولة الانتحار خلال سنة واحدة.
إي إصابة ذاتية متعمدة.
الاستخدام العرضي أو المتعمد للمواد الكيماوية ، الحيوية والمواد النووية.
عدوى فيروس نقص المناعة البشرية -الإيدز
الإصابة بمرض عضال، والفشل الكلوي والسرطان منذ أو خلال 12 شهراً من التسجيل.
- الوفاة بسبب حالة طبية موجودة مسبقا ً منذ أو خلال 6 أشهر من التسجيل.
تغطية تكافل لسفر الأسرة السنوي:
- المشاركة الفعالة في أي حرب.
- استخدام المواد الخطرة والسامة.
- السفر في طائرات السوبرسونيك ( الأسرع من الصوت).
- الإصابة المباشرة وغير المباشرة لفيروس نقص المناعة البشرية - الإيدز.
- التعريض المتعمد للنفس للخطر ، إيذاء النفس ، و محاولات الإنتحار .
- تعاطي الكحول، وتعاطي المخدرات، الإصابة بالإكتئاب والقلق.
- الحمل أو الولادة إذا كان موعد الولادة محدداً في غضون 12 أسبوع من نهاية الرحلة المؤمنة.
- المشاركة في الطيران أو أي نوع آخر من الأنشطة المشابهة عدا أن تكون راكباً.
- قيادة الدراجات النارية بسعة اكثر عن 125 سي سي بدون رخصة قيادة.
- المشاركة في الراليات أو سباقات السرعة من أي نوع.
- المشاركة النشطة في خدمات القوات المسلحة لأية دولة.
- السفر رغم معارضة الطبيب المختص.
- أية ممتلكات أو نفقات مغطاة بشكل محدد بموجب تأمين آخر.
- استخدام بطاقات الائتمان المزيفة.
- محاولة ممارسة أعمال غير قانونية.
- المطالبة بتكاليف تشملها الوثيقة دون وقوع ما يتطلب استحقاقها.
- الرحلة التي تزيد تغطيتها عن 90 يوما.
- أي نوع من أنواع المرض أصيب به المشترك قبل الحصول على الوثيقة.
- خسارات تبعية أيا كانت طبيعتها.
- أي فعل يوصف بأنه فعل إرهابي.
حماية الاجهزة:
- مبلغ المساهمة المطبق على كل مطالبة استحقاق.
- أية سرقة أو فقدان لم يتم إثباته بتقرير من الشرطة أو السلطات المناسبة.
- أية مطالبة متعلقة بالسرقة أو الفقدان ما لم يتم إبلاغ السلطات المحلية المناسبة خلال 24 ساعة.
- سرقة الاجهزة من مواقع لا يتواجد فيها سكان ما لم يكن هناك إثبات بوجود دخول قصري إلى المبنى.
- سرقة الاجهزة غير المراقبة في الأماكن العامة.
- إي سرقة لم تتضمن عملاً عنيفاً أو انتشال من الشخص المسروق.
- السرقة أو الفقدان أو التلف العرضي للإجهزة أثناء مشاركتها أو إقراضها لشخص آخر عدا أفراد الأسرة.
- الفقدان أو السرقة أو التلف للمعدات أو المستلزمات الإضافية بخلاف بطاقة الهاتف أو بطاقة PCIMA.
- أية مطالبة يتم من خلالها عدم التمكن من تحديد IMEI/ الرقم التسلسلي من الاجهزة الذكية المغطاة.
- أي فقدان أو تلف للمعلومات أو البيانات أو البرامج.
- أية مطالبة ناتجة عن عطل في النظام الكهربائي أو الحاسوبي في الجهاز.
- الصيانة الدورية أو التكاليف الأخرى المتعلقة بها.
- أي نوع من أنواع التلف أياً كانت طبيعته ما لم يتم تقديم الأجهزة التالفة أو المتضررة للإصلاح.
- تكاليف تحميل أية مادة على الجهاز أو القيام بإضافات شخصية كرنات الهاتف الشخصية والتصاميم الأخرى.
- أية نفقات أنُفقت كنتيجة لعدم التمكن من استخدام الجهاز .
- أية مطالبة عن فقدان حدث خلال فترة الإستثناء من التأمين.
ملاحظة : لن تطبق جميع الاستثناءات المتعلقة بشريحة الهاتف أو بطاقة PCIMA على الاجهزة الإلكترونية غير المزودة بها.
ملاحظة : يرجى الرجوع إلى شروط واحكام خطة التكافل العائلي للنخبة للإطلاع على قائمة الاستبعاد كاملة.