ما هو برنامج المكافآت ؟
هو برنامج ولاء يكافئ العملاء نظير استخدامهم لمنتجات البنك وخدماته مثل استخدام البطاقات المصرفية، وزيادة الودائع، واستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال. والنقاط المكتسبة يمكن استبدالها في التسوق، ودفع الفواتير، وحجز تذاكر السفر، والتسوق عبر الإنترنت، إلخ.
كيف يمكنني التسجيل في البرنامج؟
سجل الدخول في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال من البنك الوطني العماني. واضغط على برنامج المكافآت في الصفحة الرئيسية، وعند تسجيل دخولك ستكون عضوا في برنامج المكافآت ، وستبدأ في كسب النقاط مباشرة.
كيف أكسب النقاط؟
تُكتسب النقاط من خلال الاستفادة من الخدمات المصرفية المتنوعة مثل استخدام بطاقات الخصم أو الائتمان. ويمكن لعملاء البنك فقط كسب النقاط من خلال استخدام بطاقات بديل مسبقة الدفع. كذلك يمكن كسب النقاط من خلال زيادة الودائع، وتحويل الراتب، وإجراء المعاملات باستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو الهاتف النقال.
كيف يمكنني استبدال النقاط؟
عليك أولاً تسجيل الدخول إلى الخدمة المصرفية عبر الإنترنت أو الخدمة المصرفية عبر الهاتف النقّال. ثم اضغط على برنامج المكافآت واتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة. بعد إتمام عملية استبدال النقاط ستصلك رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد تفاصيل الاستبدال. في حال عدم استلامك للرسالة خلال 30 دقيقة يرجى التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 24770000.
هل توجد رسوم أو تكاليف مرتبطة بالعضوية في برنامج المكافآت ؟
لا توجد أي رسوم.
ما مدة صلاحية النقاط؟
تسري صلاحية نقاط التسجيل لمدة 3 أشهر، أما النقاط الأخرى المكتسبة فهي صالحة لمدة 2 سنوات.
هل يمكنني استبدال النقاط لصالح شخص آخر؟
نعم. مثلا يمكنك سداد فاتورة هاتف آجلة الدفع لشخص آخر.
هل يمكنني استبدال نقاطي بالدفع الجزئي لغرض ما؟
يسمح بإجراء دفعات جزئية لبطاقات الائتمان وغيرها من الخدمات باستثناء المدفوعات السكنية.
هل يمكنني تعديل عمليات الاستبدال؟
يمكن ذلك في حالات محددة من خلال الضغط على خيار "Manage Bookings" في الموقع. ولكن لا يسمح بإجراء تعديلات على مدفوعات البطاقة الائتمانية أو فواتير الخدمات.
هل يمكنني إلغاء عملية الاستبدال؟
يمكن الإلغاء في أي وقت ولكن لا يمكن استعادة النقاط المرتبطة بالعملية الملغاة.
كيف يمكنني كسب النقاط؟
يمكنك الاطلاع على "طريقة كسب النقاط" في صفحة برنامج المكافآت عبر الرابط التالي:
https://www.nbo.om/en/Pages/Personal-Banking/Solutions/Nuqati-Reward.aspx
ما الذي يمكنني فعله بالنقاط المكتسبة؟
يمكنك استبدال النقاط عبر الإنترنت باستخدام تطبيق الخدمة المصرفية عبر الهاتف النقال من البنك الوطني العماني. كذلك يمكنك استبدال النقاط باستخدام أجهزة الدفع التي تدعم ذلك.
الأسئلة الشائعة – متجر مكافآت برنامج المكافآت
ما آلية الطلب من متجر برنامج المكافآت ؟
أثناء تصفح متجر برنامج المكافآت يمكنك الاطلاع على جميع منتجاتك المفضلة، والمنتجات الظاهرة في المتجر تعتمد على موقع التوصيل المختار. وموقع التوصيل الافتراضي لزائري المتجر هو سويسرا، لذا يرجى تسجيل الدخول إلى المتجر للاطلاع على المكافآت المتاحة للتوصيل في دولتك. وبعد إضافة المنتجات إلى "Basket" اضغط على "Checkout button" لتعديل الكميات، ولاختيار طريقة الدفع المفضلة (النقاط والدفع النقدي معاً) أو لتعديل منتجاتك المختارة. بعد إكمال تفاصيل الدفع اضغط على "Buy now button" لإكمال طلبك.
كيف يمكنني الاطلاع على حالة طلباتي؟
يمكنك الاطلاع على حالة جميع طلباتك من خلال الضغط على "My Transactions" في حسابك في متجر المكافآت. وعند تسجيل الدخول في المتجر اضغط على "My Profile" ثم "My Rewards" وعندها ستجد زر "My transactions".
ما سياسة الشحن لطلباتي؟
نظراً لتنوع المنتجات فإن سياسة وشروط الشحن يمكن أن تختلف من منتج إلى آخر. يرجى الاطلاع على السياسات المحددة في صفحة "Merchant Details" وزر "Rules & Restrictions" لكل منتج. كذلك يرجى الانتباه أن التوصيل لمنتجات محددة يمكن أن يتضمن رسوم الجمارك أو ضريبة القيمة المضافة أو غيرها من الرسوم ويعتمد ذلك على موقع التوصيل والسلطات الجمركية للدولة المراد التوصيل إليها. أعضاء البرنامج قد يطلب منهم دفع هذه الرسوم للتمكن من استلام الطلب.
هل يمكنني إلغاء طلب أو إرجاعه؟
لا يمكن إلغاء الطلبات بعد تقديم الطلب بصورة عامة، ولكن سياسات الإرجاع يمكن أن تختلف بين التجار وأن الشروط والأحكام الخاصة لكل منتج يمكن قد تنطبق. إن كانت لديك استفسارات يرجى التواصل مع التاجر المعني على الرقم الموضح في تأكيد طلبك. وفي حالة وجود إمكانية إلغاء الطلب، يرجى دائما التواصل مع التاجر مباشرة لإلغاء الطلب، وفي هذه الحالة فقط ستُعاد نقاطك إلى حسابك. إضافة إلى ذلك فإن طلبات/استبدال القسائم لا يمكن إلغاؤها ولا يمكن استبدالها بأخرى في حال فقدانها أو سرقتها أو إتلافها أو انتهاء صلاحيتها.
ما آلية عمل المدفوعات بالبطاقة الائتمانية في متجر برنامج المكافآت ؟
يمكنك الدفع باستخدام بطاقات فيزا وماستركارد لجميع طلبات "النقاط والدفع النقدي" في متجربرنامج المكافآت . بوابة الدفع في المتجر تستخدم خدمات حماية ثلاثية الأبعاد (التحقق بواسطة فيزا، والرمز السري من ماستركارد) لمعالجة المدفوعات عبر الإنترنت، وخدمة الحماية هذه موثوقة ويستخدمها الملايين حول العالم. للطلبات المدفوعة بطريقة "النقاط والدفع النقدي" يجب استخدام الحد الأدنى من النقاط.
بأي من العملات يمكنني الدفع؟
جميع الطلبات المدفوعة بطريقة "النقاط والدفع النقدي" تجري معالجتها حصريا بالفرنك السويسري، واليورو، والجنيه الإسترليني، والدرهم الإماراتي، والدولار الأمريكي، والروبية الإندونيسية، وسيخصم المبلغ من بطاقتك الائتمانية وفقا لذلك. ولتعزيز راحتك يمكنك ضبط العملة في متجر برنامج المكافآت لتتمكن من استعراض سعر المكافآت بالعملة التي تفضلها، وتحتسب العملة بناء على سعر الصرف المعمول به (للعلم فقط).
هل يمكنني دفع جزء من المبلغ باستخدام حسابي/بطاقتي ودفع الجزء الآخر باستخدام النقاط؟
نعم يمكن دفع جزء من المبلغ باستخدام النقاط ودفع الجزء الآخر بالخصم من حسابك/بطاقتك، ولكن يجب استخدام الحد الأدنى للنقاط للطلبات المدفوعة بطريقة "النقاط والدفع النقدي".
لماذا يختلف عدد النقاط أو سعر التجزئة لمكافأة محددة؟
يمكن أن تختلف أسعار النقاط وسعر التجزئة للمكافآت في متجربرنامج المكافآت بناء على موقع التوصيل. وتُحتسب أسعار المكافآت بصورة يومية وتعتمد على سعر الصرف للعملة ذات الصلة (تقدمها www.xe.com).
هل يمكن استبدال النقاط لشراء قسيمة هدية إلكترونية؟
نعم. هذا الخيار متاح مع شركاء مختارين، مثل بيبي شوب، وستيف مادن، وشوإكسبرس، وماكس.
كيف يمكنني الحصول على تأكيد لطلبي الخاص بقسيمة الهدية الإلكترونية؟
سيصلك التأكيد في رسالة عبر البريد الإلكتروني وثم يمكنك تنزيل رمز الاستمارة من صفحة "My account" كما يلي: بعد تسجيل الدخول إلى تطبيق الهاتف النقال من البنك الوطني العماني، اضغط على برنامج المكافآت وستفتح لك صفحة إنترنت nuqati.nbo.om بعدها اضغط على الخطوط الثلاثة في أعلى يسار الصفحة، ثم اضغط على "My account" ونزّل الاستمارة.
الأسئلة الأكثر شيوعاً – نقاط مكافآت السفر
كيف يمكنني التواصل مع خدمة العملاء؟
خدمة العملاء متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الأرقام التالية:
- واتس آب: +
(647) 951-4480
- سكايب: hereforyou.callcentre
- الولايات المتحدة: +1(800)7994451
- المملكة المتحدة: +44 (20) 83966666
- المكسيك: +52
(55) 85261991
- كندا: +1
(647) 7990250
- أستراليا:+61
(1800) 934233
- السويد:
+46 (31) 3644232
الأسئلة الأكثر شيوعاً – الفنادق
ما الفنادق المتوفرة للحجز؟
نعمل مع سلاسل الفنادق الرائدة عالميا ونقدم نحو 1.5 مليون فندق حول العالم بمختلف تصنيفاتها (1-5 نجوم) بالإضافة إلى الشقق السكنية. والفنادق المتوفرة للحجز تعتمد على الشواغر في كل فندق.
هل يمكنني الحجز لطفل؟
نعم، هذا الخيار متاح عند الحجز.
هل يمكنني التقدم بطلب خاص؟
نعم. توجد استمارة مخصصة لهذ االغرض في صفحة الدفع، وسنرسل الطلب إلى الفندق. ولا يمكننا نحن ولا الفندق ضمان تلبية الطلب الخاص.
هل يمكنني طلب سرير إضافي عند السفر إذا كان يرافقني طفل؟
نعم يمكنك طلب سرير إضافي وسرير خاص بالأطفال. ولا يمكننا ضمان تلبية الفندق لطلبك.
كيف أدفع لحجز الفندق؟
جميع الفنادق تعمل بنظام الدفع المسبق لذا ستدفع المبلغ في وقت الحجز.
كيف أعرف أن الحجز مؤكد؟
بعد إكمال عملية الحجز عبر الإنترنت ستظهر لك صفحة تأكيد الحجز. كذلك ستصلك رسالة لتأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني بها جميع تفاصيل الحجز ووثائقه. وفي تأكيد الحجز ستجد رابطا يصلك بصفحة تأكيد الحجز يمكنّك من الاطلاع على تفاصيل حجزك والوثائق المتعلقة به. في حال عدم تسلّمك لرسالة البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.
كنت أحاول إجراء عملية حجز في فندق، وخصم المبلغ من حسابي ولكن لم يصلني تأكيد الحجز، هل حجزي مؤكد؟
إن ظهرت لك صفحة تأكيد الحجز بعد إكمال عملية الحجز فهذا يعني أن حجزك مؤكد. إن خُصم المبلغ من حسابك فإن هذا أيضا يعني أن حجزك مؤكد. إن لم تصلك رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.
هل يمكنني تعديل/إلغاء حجزي؟
نعم إن كان حجزك قابلا للاسترداد. يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتعديل/إلغاء حجزك. إن كان حجزك غير قابل للاسترداد فقد يمكنك تعديل/إلغاء حجزك مقابل رسوم، يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء.
كيف يمكنني الاطلاع على حجوزاتي؟
في رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني ستجد رابطا يؤدي إلى صفحة التأكيد على الإنترنت بها جميع التفاصيل متضمنة التذاكر/قسائم الفندق.
ما الوثائق التي أحتاج إبرازها للفندق؟
في تأكيد حجزك توجد استمارة فندقية، يرجى إبراز تلك الاستمارة مطبوعة أو بصيغة رقمية في الفندق عند تسجيل الدخول.
ماذا أفعل إن واجهتني مشكلة في الفندق؟
يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسوف تحصل على المساعدة. أرقام هواتف الحالات العاجلة موضحة في استمارة الفندق.
كيف أعرف الأمور المتضمنة في حجزي؟
جميع المعلومات موضحة في استمارة الفندق وفي بعض الحالات موضحة في صفحة التأكيد على الإنترنت.
ما الرسوم المتضمنة؟
حجز الفندق يشمل جميع الضرائب والرسوم ما عدا رسوم و/أو ضرائب الوجهات المحلية التي يجب دفعها في الفندق.
الأسئلة الشائعة – استئجار السيارات
ما شركات التأجير المتوفرة للحجز؟
نعمل مع أكثر من 1,500 شركة تأجير حول العالم ابتداءً من الشركات الرائدة عالميا والشركات الصغيرة المحلية.
كيف أدفع لاستئجار سيارة؟
جميع الحجوزات تُدفع مسبقا أثناء استئجار السيارة.
كيف أعرف أن الحجز مؤكد؟
بعد إكمال عملية الحجز عبر الإنترنت ستظهر لك صفحة تأكيد الحجز. كذلك ستصلك رسالة لتأكيد الحجز عبر البريد الإلكتروني بها جميع تفاصيل الحجز ووثائقه. وفي تأكيد الحجز ستجد رابطا يصلك بصفحة تأكيد الحجز يمكنّك من الاطلاع على تفاصيل حجزك والوثائق المتعلقة به. في حال عدم تسلّمك لرسالة البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.
كنت أحاول استئجار سيارة، وخصم المبلغ من حسابي ولكن لم يصلني تأكيد الحجز، هل حجزي مؤكد؟
إن ظهرت لك صفحة تأكيد الحجز بعد إكمال عملية الحجز فهذا يعني أن حجزك مؤكد. إن خُصم المبلغ من حسابك فإن هذا أيضا يعني أن حجزك مؤكد. إن لم تصلك رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني يرجى أولا التحقق من ملف الرسائل العشوائية، وإن كانت الرسالة غير موجودة فيرجى التواصل معنا عبر مركز خدمة العملاء.
هل يمكنني تعديل/إلغاء حجزي؟
معظم حجوزات السيارات يمكن إلغاؤها مع إمكانية استرداد المبلغ كاملا لغاية 24 ساعة قبل الموعد المحدد، ويرجى الاطلاع على الشروط والأحكام في الموقع قبل الحجز. يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتعديل/إلغاء حجزك. إن كان حجزك غير قابل للاسترداد فقد يمكنك تعديل/إلغاء حجزك مقابل رسوم، يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء.
كيف يمكنني الاطلاع على حجوزاتي؟
في رسالة التأكيد عبر البريد الإلكتروني ستجد رابطا يؤدي إلى صفحة التأكيد على الإنترنت بها جميع التفاصيل متضمنة التذاكر/قسائم السيارة.
ما الوثائق التي أحتاج إبرازها؟
في تأكيد حجزك توجد استمارة استئجار سيارة، يرجى إبراز تلك الاستمارة مطبوعة أو بصيغة رقمية للشركة أثناء تسلّم السيارة.
ماذا أفعل إن واجهتني مشكلة أثناء تسلّم السيارة؟
يرجى التواصل مع مركز خدمة العملاء الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وسوف تحصل على المساعدة. أرقام هواتف الحالات العاجلة موضحة في استمارة السيارة.
- واتس آب: +
(647) 951-4480
- سكايب: hereforyou.callcentre
- الولايات المتحدة: +1(800)7994451
- المملكة المتحدة: +44 (20) 83966666
- المكسيك: +52
(55) 85261991
- كندا: +1
(647) 7990250
- أستراليا:+61
(1800) 934233
- السويد:
+46 (31) 3644232
كيف أعرف الأمور المتضمنة في حجزي؟
جميع المعلومات موضحة في استمارة السيارة وفي بعض الحالات موضحة في صفحة التأكيد على الإنترنت. عند إجراء عملية الحجز يمكنك إضافة كرسي أطفال، جهاز ملاحة، إلخ.
ما الرسوم المتضمنة؟
حجز السيارة يشمل جميع الضرائب والرسوم. خلال عملية الحجز سترى الأمور المتضمنة لكل سيارة بما فيها سياسة الوقود.
هل يمكنني إرجاع السيارة في موقع مختلف عن موقع تسلّمها؟
نعم، هذا الخيار متاح عند البحث في شركات إيجار السيارات.
هل يمكنني تسلّم السيارة أو إرجاعها في وقت مختلف أو موقع مختلف عن المذكور في الحجز؟
يجب عليك الاتفاق على هذا البند مع شركة التأجير مباشرة.