1. لدي سيارة قديمة. هل يمكنك توفير تغطية شاملة لجميع المركبات بغض النظر عن عمر المركبة؟
لا. التغطية الشاملة متاحة فقط للمركبات حتى عمر 7 سنوات. إذا كنت بحاجة إلى تغطية شاملة لأي مركبة تزيد عن 7 سنوات، فسيلزم إحالة طلبك إلى شركة تكافل التي ستراجع كل حالة وستكون داعمًا قدر الإمكان لمساعدتك في تلبية متطلباتك.
2. لدي وثيقة تكافل شاملة للمركبات. ماذا ستغطي؟
- تلف مركبتك نتيجة الاصطدام العرضي أو الانقلاب أو الحريق أو الانفجار الخارجي أو الاشتعال الذاتي أو السرقة أو فعل ضار ما لم يتم استبعاده على وجه التحديد
- النفقات ضد الإصابات الجسدية / أضرار الممتلكات الناشئة عن استخدام المركبة المشاركة
3. ليس لدي سوى تامين على المسؤولية إزاء الغير . ماذا سيغطي؟
- الوفاة أو الإصابة الجسدية لأي طرف / شخص ثالث.
- الأضرار التي تلحق بممتلكات الطرف الثالث الناتجة عن استخدام مركبتك.
4. ما هو الفائض (القابل للخصم) إذا طالبت؟
المبلغ الثابت المحدد في جدول الوثيقة الذي يتحمله المشارك لكل حادث. الفائض القياسي لدينا هو 50 ريال عماني.
5. لقد تعرضت للتو لحادث. ماذا علي أن أفعل لتقديم مطالبة؟
في حالة المطالبة، ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية مع نموذج المطالبة الخاص بك:
- نموذج المطالبة
- نموذج الحوادث المرورية الصغيرة في حالة الحوادث البسيطة
- نسخة من رخصة القيادة
- صورة من بطاقة التسجيل (الملكية)
- تقرير الشرطة
6. هل أنا مؤهل للحصول على تغطية إصلاح من الوكالة؟
نحن نقدم تغطية إصلاح بالوكالة تصل إلى سنتين لعملاء التجزئة وحتى 5 سنوات لعملاء صدارة بمساهمة إضافية.
7. هل تقدمون تكافل للمركبات عالية القيمة والسيارات الرياضية؟
يمكن ترتيب تكافل للمركبات عالية القيمة التي تزيد قيمتها عن 50 ألف ريال عماني أو السيارات الرياضية على أساس الإحالة إلى شركة تكافل.
8. هل يمكنني إلغاء الوثيقة الخاصة بي في أي وقت؟
يمكن النظر في إلغاء الوثيقة في الحالات التالية:
- إلغاء تسجيل المركبة والمصادقة عليه من قبل شرطة عمان السلطانية
- نقل ملكية المركبة إلى شخص آخر
- المركبة مغطاة من قبل شركة تأمين أخرى
- لن يتم إلغاء الوثيقة إلا بعد تقديم إثبات ساري لكل ما سبق
9. في حالة إلغاء الوثيقة، هل يتم إرجاع المشاركة عن الفترة المتبقية؟
يتم إرجاع المشاركات عن الفترة غير المنتهية طالما لم يتم تقديم أي مطالبات خلال فترة التكافل. يتم احتساب المبلغ المسترد على أساس فترة قصيرة وفقًا لهيئة أسواق المال.
10. لماذا لا يمكن أن يكون التكافل والتسجيل باسمين مختلفين؟
هذا هو شرط قانون المرور العماني.
11. ما هي البطاقة البرتقالية؟ متى تكون مطلوبة؟ كيف أحصل على واحدة؟
البطاقة البرتقالية هي وثيقة تم تطويرها من قبل الاتحاد العام العربي للتأمين لتسهيل تسوية مطالبات المركبات داخل الدول الأعضاء. تغطي البطاقة البرتقالية الأضرار التي لحقت بالمشارك أو منه إلى طرف ثالث او بسببه في بلد أجنبي عضو في الاتحاد العام العربي للتأمين.
البطاقة البرتقالية مطلوبة عند زيارتك لدولة الإمارات العربية المتحدة أو أي دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد العام العربي للتأمين
.
12. هل يمكنك تمديد خدمة المركبة البديلة لأكثر من 15 يومًا؟
لا، خيار استبدال المركبة بحد أقصى 15 يومًا فقط، كما يمكن الاستفادة من هذا الخيار بشرط أن تكون المركبة في المرآب للإصلاح لمدة لا تقل عن 48 ساعة في وقت المطالبة
13. كيف يمكن للعميل الحصول على شهادة تكافل السفر تحت غطاء مابفري؟
إذا كان العميل قد استفاد من خيار مابفري (المساعدة على الطريق)، فسيتم توفير غطاء السفر مجانًا وإذا احتاج العميل إلى الشهادة، فسيتعين عليه / عليها إرسال الصفحة الأولى من نسخة ضوئية من جواز السفر مع رقم الوثيقة إلى تكافل عُمان التي ستقوم بتقديم الشهادة. أيضًا في حالة وجود مطالبة، يمكن للعميل الاتصال بالرقم المجاني 24785486 المذكور في بطاقة مابفري.